علاج ادمان الجوكر

الجوكر هو نوع من انواع المخدرات الصناعيه مثل الفودو فهو نوع حديث من انواع المخدرات الغير مجرمه والتي لاقت اقبالا كبيرا من فئه الشبابمن سن 19 : 26 سنه لما لها من تأثير يشتبه لحد كبير تأثير مخدر الحشيش ولكن تجارها يقومون ببيعها والادعاء بأنها ليس لها اي اضرار وانها طبيعيه 100% ولذلك انتشرب بشكل سريع في جميع انحاء العالم.

النتائج المترتبه علي ادمان مخدر الجوكر:-

هلوسه - هذيان - تشنجات - العدوانيه - دمار الجهاز العصبي - صعوبه في التنفس - الموت المفاجئ - الاكتئاب

كيفيه تعاطى مخدر الجوكر :-

يعتبر الجوكر مخدر صناعي مكون من مجموعه من الاعشاب ذات لون اخضر فاتح ومزوده بمجموعه من المواد الكيماويه ويتم تناولها عن طريق التدخين للعلاج من ادمان مخدر الجوكر يتم الخضوع لمجموعه من المراحل العلاجيه التي يتم بها سحب سم الجوكر من الجسم والخضوع للعلاج الطبي والنفسي بمراحله للتأكد من شفاء المريض تماما من هذا السم اللعين الجوكر

الجوكر هو نوع من انواع المخدرات المصنعه الحديثه حيث تم انتاجه بدايه من عام 2000 وسرعان ما انتشر ادمان مخدر الجوكر خاصا في دول الخليج العربي. يتشابه الجوكر الي حد كبير مع البخور ولهذا يتم ترويجه وبيعه علي انه بخور أو أعشاب طبيعيه 100% وانه آمن وليس له أي اضرار . انتشر ادمان مخدر الجوكر بسرعه كبيره بين الفئه العمريه من 19 ال 25 سنه نظرا اسهوله ترويجه وسهوله الحصول عليه ورخص ثمنه .

شكل الجوكر :-

الجوكر هو عباره عن مواد عشبيه لونها أخضر فاتح وله رائحه تشبه مخدر المارجوانا ومركب كيميائيا بنسب معينه . يتم تعاطي مخدر الجوكر عن طريق لفه في أورق تسمي اتومان ويتم تدخينها وايضا تدخن من خلال الارجيله المفرغه من الماء.

خطوره الجوكر :-

رغم الخطوره الكبيره لأدمان مخدر الجوكر الا انه لاقا رواجا كبيرا واقبالا كبيرا من فئه الشباب لاعتقادهم الخاطئ بانه يزيد النشاط ويقوي التركيز دون العلم بمخاطره الكبيره التي منها :-

الجنون المؤقت هذيان الهلاوس السمعيه والبصريه القلق والتوتر والارتباك تهيؤات تشنجات الخروج عن الاداب العامه والتصرفات الطبيعيه عدم القدره علي تحديد المسافات تلف في خلايا المخ تلف في الجهاز العصبي صعوبه في التنفس عند الفراط في ادمان مخدر الجوكر يؤدي الي الوفاه. مؤخرا تم تجريم هذا النوع من انواع المخدرات وغيره مثل السبايس او الشبو وغيرهم دوليا والمعاقبه بالسجن مده لا تقل عن اربع سنوات لمتعاطيها. مراحل علاج الجوكر:- يتم علاج ادمان الجوكر من خلال مرحلتين هما :- مرحله سحب السموم بالتدخل الطبي :- مخدر الجوكر من أقوي أنواع المخدرات قوه في اذاء الجسم وفي سحب سمومها من الجسم نظرا للاثار المدمره التي يلحقها بالجسم واحتياجه لتعاطيها ورفضه للعلاج واستعداده التام للانتحار وهنا يأتي دور الأطباء في اعطاء المريض العقاقير والمسكنات المناسبه لمساعدته في تخطي مرحله سحب السموم بأمان مع توافر الرعايه الكامله علي مدار 24 ساعه.

مرحله التأهيل النفسي :-

يتسبب الجوكر في اصابه المتعاطي بالعديد من الامراض النفسيه كالاكتئاب والقلق والتوتر والعدوانيه وغيرهم .

ولهذا يخضع المريض في مؤسسه اعاده الحياه لعده مراحل للتأهيل النفسي وذلك تحت اشراف فريق طبي ونفسي متكامل وهذه المراحل هي :-

مرحله العلاج الطبي مرحله العلاج الترفيهي مرحله العلاج بالبرامج الرياضيه مرحله العلاد بالبرامج التدريبيه

وتتم هذه المراحل بالتوالي لمساعده المرض علي العلاج وتقبل الحياه بدون مخدر واشراق الشمس لحياته من جديد.

جب مراعاه الاتي في علاج الجوكر:-

عمل كافه الفحوصات والتحاليل الطبيه لمعرفه مدي تاثير الجوكر علي الجسم الاهتمام بمرحله التأهيل النفسي لأنها اهم المراحل علي الاطلاق.

يمكنكم ترك رسالتكم كي نستطيع الرد عليكم وتقديم المساعدة



للتواصل مع فريق العمل

نقدم الاستشارات مجانا علي مدار 24 ساعة يوميا واهم ما يميزنا هو الحفاظ علي سرية العميل للتواصل مع الفريق العلاجي

01100010211